vendredi 5 mai 2017

مجموعة امتياز

ماهية مجموعة امتياز؟

مجموعة امتياز، مجموعة ذات طابع غير سياسي، غير ربحي، تتكون من مجموعة من الأساتذة، الباحثين، المهندسين، الأطباء والطلبة الجزائريين، يقيمون داخل الوطن وخارجه. تؤمن بأن أفضل وسيلة لبعث نهضتنا هي تدريب وتعليم الشباب ليصلوا إلى التميز. أنشطتنا تتنوع ما بين محاضرات، ملتقيات ومقاطع فيديو نستضيف فيها أساتذة ومختصين للحديث عن مجال تخصصهم وتحفيز الطلبة للوصول إلى الإمتياز.
  

كيف تأسست مجموعة امتياز؟

تأسست المجموعة نهاية 2016 وبدأت نشاطها في جانفي 2017.تعود المبادرة إلى الدكتور رياض بغدادي مهندس دولة في الإعلام الآلي متخرج من المعهد الوطني للإعلام الآلي بالجزائر، حاصل على الدكتوراه من جامعة السوربون باريس 6 وحاليا باحث في الإعلام الآلي في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بالولايات المتحدة الأمريكية. 

قام د. رياض بالتواصل مع زملاء سابقين له من المعهد الوطني وبدأ العمل عن بعد بين أفراد المجموعة حيث يتم التواصل بواسطة مجموعة امتياز عبر الفيسبوك وكذا  البريد الإلكتروني. منذ تأسيسها توسعت لتشمل طلبة الصيدلة والطب. حاليا تضم 18 عضو.



ماهي أنشطة مجموعة امتياز؟

بالتعاون مع النادي العلمي للمدرسة العليا للإعلام الآلي (CSE) تم تنظيم Youth Empowerment Day لفائدة طلبة المعهد الوطني للإعلام الآلي لتعريفهم بالوظائف المتاحة في عالم الشغل.



تم خلالها استضافة مختصين في إدارة قواعد البيانات، إدارة الشبكات، إدارة أنظمة التشغيل، البرمجة كما تم التطرق للبحث العلمي والمقاولاتية كمسار مهني. بالإضافة إلى التعريف بفرص الدراسة خارج الوطن وكيف السبيل إلى ذلك .


اختتمت فعاليات هذا اليوم بجلسات توجيه Mentoring شارك فيها الموجهون تجربتهم مع مجموعات مؤلفة من 5 إلى 6 طلبة أتيحت لهم الفرصة لطرح أسئلتهم على الموجهين والإستفادة من خبرتهم.

وبالتعاون مع جمعية ASEPAتم تنظيم يوم بعنوان "الطريق نحو التميز"   لفائدة طلبة الصيدلة والهدف منه إلقاء الضوء حول الوظائف المتاحة في ميدان الصيدلة بعد التخرج. أقيم الحدث يوم 28 جانفي 2017 في كلية الطب والصيدلة بالعاصمة.

تم استضافة عدد من المختصين للحديث عن قطاع الصيدلة في المستشفى، الصيدلية، المصنع ...


تنظم امتياز حصص محادثة أسبوعية إلى نصف شهرية باللغة الانجليزية لفائدة طلبة الطب، الصيدلة و طب الاسنان
بالتعاون مع 3 نوادي وجمعيات ناشطة بالكلية و هم ASEPA ،MEDSA Al Jazair  و Myrrhe.


حيث يقسم الطلبة إلى أفواج من 5 إلى 8 أفراد يدور النقاش بينهم باللغة الإنجليزية حول موضوع معين عادة موضوع إختياري يخص الإهتمامات الأكاديمية والمهنية للشباب الجزائري.



وبالتعاون مع جمعية L'Elite Nationale Des Sciences Médicales نظمت امتياز محاضرة استضافت فيها الجراح الجزائري البروفيسور كريم بوجمعة مختص عالمي رائد في زراعة الكبد، رئيس قسم في مستشفى رين بفرنسا، قام بتنفيذ أكثر من 1000 عملية زراعة كبد.

استهدفت المحاضرة طلبة العلوم الطبية من كل المستويات.تحدث فيها البروفيسور كريم بوجمعة عن مساره المهني وتناول  موضوع:
Vulgarisation scientifique sur la greffe de foie

 

ماهي المشاريع القادمة لمجموعة امتياز؟

مفاجأت ترقبوها على صفحة الفايسبوك: امتياز
بإمكانكم التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني: imtiyaze.training@gmail.com
سعيدة بعملي كمستشارة في مجموعة امتياز
أسال الله أن يوفقنا للمضي قدما في تحقيق أهداف المجموعة
لإننا نؤمن أن أفضل وسيلة لبعث نهضتنا هي تدريب وتعليم الشباب ليصلوا إلى التميز 





4 commentaires:

  1. Ce commentaire a été supprimé par l'auteur.

    RépondreSupprimer
  2. ما شاء الله. بداية الغيث قطرة. أرجو لكم التوفيق في توسيع دائرة المستفيدين من مثل هذه الأنشطة تخصصا وعددا.

    RépondreSupprimer
  3. ما شاء الله صديقي رياض ربي يوفقك ام شاء الله اخوك مسلم عبد العزيز

    RépondreSupprimer